';function Lazy(){if(LazyAdsense){LazyAdsense = false;var Adsensecode = document.createElement('script');Adsensecode.src = AdsenseUrl;Adsensecode.async = true;Adsensecode.crossOrigin = 'anonymous';document.head.appendChild(Adsensecode)}}

فوائد زيت الزيتون للوجه قبل النوم وفوائده المدهشة

زيت الزيتون هو واحد من أقدم المكونات الطبيعية المستخدمة للعناية بالجمال والبشرة. ولكن هل تعلم أن مميزات زيت الزيتون للوجه قبل النوم فوائد مدهشة؟ في هذا الفصل، سنناقش في هذا المقال حول ماهي فوائد الزيت للوجه قبل النوم وكيفية استخدام زيت الزيتون للوجه قبل النوم وماهي أضرار زيت الزيتون للوجه .

فوائد زيت الزيتون للوجه قبل النوم


قد يهمك 
فوائد زيت الزيتون للشعر.

فوائد زيت الزيتون للوجه قبل النوم

زيت الزيتون هو أفضل زيت للوجه  قبل النوم تستطيع ان تستخدمه قبل تومك يوميا كـ مصدر غني بالعناصر الغذائية للبشرة. يوضع زيت الزيتون للوجه وخصوصا قبل النوم يمكن أن يقدم العديد من الفوائد، بما في ذلك:

الترطيب للبشرة:

 من فوائد زيت الزيتون للوجه قبل النوم انه يحتوي زيت الزيتون على الدهون الصحية التي تعمل على الترطيب للوجه والبشرة ومنع الجفاف. كما يساعد على التغذية والتحسين.


مكافحة الشيخوخة: 

فوائد زيت الزيتون للبشرة قبل النوم ان الزيتون غني بـ مضادات أكسدة التي تقوم بمحاربة علامات الشيخوخة مثل التجاعيد والخطوط الدقيقة. حيث يعطي الوجه والبشرة مظهراً شاباً ومشرقاً.


تفتيح البشرة: 

 وان كنت تسال عن هل زيت الزيتون يسمر الوجه؟
 نقول على العكس ان من فوائد زيت الزيتون انه يبيض الوجه  خاصة عند استعماله قبل النوم حيث يحافظ على اللون الطبيعي للبشرة ويساعد على تفتيح البشرة وتوحيد لونها ويحميها من الاسمرار.  كما يفعل زيت الزيتون في ان يعزز الإشراق الطبيعي ويقلل من مظهر البقع الداكنة والتصبغات. 

معالجة حب الشباب والبثور 

 يحتوي على العديد من المركبات الفعالة مما يجعلها تساهم في علاج حب الشباب والبثور. زيت الزيتون لديه خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للبكتيريا التي يمكنها منعه والحفاظ على الجلد. بالإضافة إلى ذلك، فهو مفيد للبشرة الدهنية حيث يعمل كذلك على تقليل الإفراز الدهني الزائد وتنظيف المسام، مما يحسن من مظهر الوجه ويقلل من ظهور البثور.

تخفيف الالتهابات والاحمرار للبشرة الجافة

لقد ثبت ان وضع زيت الزيتون على الوجه له خصائص مهدئة ومضادة للالتهابات تساعد في تخفيف الاحمرار خصوصا في المنطقة الحساسة. كذلك هو مضاد للأكسدة التي تعمل على تقليل التهيج وتعزيز عملية تجديد الخلايا في الجلد. باستخدامك له، سوف يعمل على تلطيف وتغذية وتنعيم البشرة الجافة والمتهيجة.

كيفية استخدام زيت الزيتون للوجه قبل النوم

هناك أكثر من طريقة استخدام زيت الزيتون للبشرة والوجه مع الزيوت الأخرى. والتي اتت نتائجها مبهرة وعلي حسب التجارب التي اجريت من لعض الافراد واليك هي.

 زيت الزيتون وزيت جوز الهند 

من الخيارات الرائعًة للبشرة. يحتوي زيت الزيتون على مضادات الأكسدة التي تساعد في ترطيب الوجه بفعالية. وعلى فيتامين E الذي يعمل على تحسين نسيج الجلد وترميمه. من ناحية أخرى، زيت جوز الهند ملئ بـ الأحماض الدهنية المهمة لتفتيح البشرة ,و يبيض الوجه ومهم ايضا في ترطيب الجلد. 

طريقة التحضير

بسخن كمية صغيرة من الزيتين في إناء صغير على نار هادئة، ثم يُترك ليبرد قليلًا. بعدها، وضع قطرات من زيت جوزة الهند في راحة يدك ومن ثم يدلك بوجهك بحركات دائرية. يُنصح ان تكون مدة وضع زيت الزيتون على الوجه وجوز الهند من 15 الي 20 دقيقة لاستفادة أكبر، ثم غسل الوجه مع الماء الفاتر.  تكرر يوميًا قبل النوم لتحصل على بشرة مرطبة وناعمة.

زيت الزيتون والثوم

الثوم وزيت الزيتون يعتبرا مزيجًا مثاليًا لبشرتك. حيث ان زيت الزيتون يمتلك العديد من الفوائد الجمالية، حيث يرطب بشرتك ويحافظ على نعومتها ومرونتها. أما الثوم، فهو مضاد للبكتيريا والفطريات، وقدرته تأتي في التنقية وتجديد الخلايا.


طريقة تحضير زيت الزيتون مع التوم:

تُعد زيوت الزيتون وايضا الثوم من الوصفات الطبيعية الممتاز للبشرة وترطيبها. لتحضير هذا الزيت، متابعة الخطوات التالية: 
  • قم بتحضير ثلاثة فصوص من التوم الطازج وقشّرها.
  • اهرسه جيدًا حتى تحصل على عجينة ناعمة.
  • قم بخلط العجينة مع نصف كوب من زيت الزيتون البكر.
  • ضع الخليط في قنينة زجاجية محكمة الغلق.
  • يترك ليتخمر وينقع مدة 7 إلى 10 أيام في مكان بارد ومظلم، مثل الثلاجة.
  • بعد انتهاء فترة التخمير، يمكنك فصل العجينة عن الزيت بمصفاة أو قماش ناعم.
  •  استخدم الزيت المنقوع في الثوم بلطف اعلى الوجه قبل النوم.
  • اتركه ليتغلغل حوالي 20 دقيقة، ثم غسله بلطف بالماء.
  • كرر هذا السيرة يوميًا للاستفادة القصوى من فوائده للبشرة.

 زيوت الزيتون والورد

يعَد زيت الزيتون وزيت الورد أكثر منتجات طبيعية فعّالة للبشرة قبل النوم. 

لتحضير زيت الزيتون مع الورد

يمكن خلط كمية من زيت الزيتون البكر الممتاز مع قطرتين من زيت الورد. يُوصَى بتسخين هذا الخليط قليلاً لمدة دقيقتين في حمام مائي دافئ. ومن ثم، يُدلَك بزيت الزيتون والورد على الوجه والعنق بحركات دائرية مدة 5-10 دقائق. بعد ذلك، ومدة تركه على وجهك ليلة كاملة لاختراقها وترطيبها. 


نصائح استعمال زيت الزيتون للوجه

 
  1. تأكد من أنك لا تعاني من أي حساسية تجاهه عن طريق إجراء اختبار صغير على جزء من الجلد ومراقبة أي رد فعل.
  2. يمكنك إضافة بضع قطرات من زيت الزيتون إلى مرطبك المعتاد لتعزيز تأثيره.
  3. من أجل الحصول على نتائج مثلى، قم بتكرار هذه العملية مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع.
  4. قد يسبب دهن الوجه بزيت الزيتون  للبعض في الظهور للحبوب بيضاء صغيرة على البشرة المعرضة لحب الشباب. 
  وللعلم وحسب  التجارب  تظهر نتائج زيت الزيتون على الوجه خلال اسبوعين ان شاء الله الي ثلاثة اسابيع.

أضرار زيت الزيتون للوجه قبل النوم والتحذيرات

  علي الرغم من زيت الزيتون على الوجه مميزات كثيرة، يعتبر علاجًا طبيعيًا آمنًا لمعظم الأشخاص. ومع ذلك، قد يحدث أضرار من وضع زيت الزيتون علي الوجه قبل النوم مثل التحسس أو الحساسية اوقد يؤدي الي سد المسام عند بعض الأشخاص عند الاستعمال المفرط، ويجب أن يتم اتخاذ الاحتياطات.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-